فاعلية استخدام استراتيجية العروض العملية في تحصيل طلبة الصف السادس الأساسي في مادة التربية الإسلامية في لواء ناعور

Volume 7, Issue 2, Article 6 - 2020

Authors: فاتن اللوزي;فواز شحادة

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة الحالية التعرّف إلى فاعلية استخدام استراتيجية العروض العملية في تحصيل طلبة الصف السادس الأساسي في مادة التربية الإسلامية في لواء ناعور. وتكونت عينة الدّراسة التي تم اختيارها بالطريقة القصدية من مدارس القادة الدولية من(42) طالبًا من الصف السادس الأساسي، ووزعت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية إلى مجموعتين: تجريبية تكوّنت من(21) طالبًا تم تدريسهم باستخدام استراتيجية العروض العملية، وضابطة تكوّنت من(21)طالبًا تم تدريسهم بالطريقة الاعتيادية، تم تطبيق اختبار التحصيل بعد التأكد من صدقه وثباته. وأظهرت نتائج الدراسة:وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط أداء مجموعتي الدراسة على التطبيق البعدي لاختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام استراتيجية العروض العملية. وأوصت الدراسة بضرورة تدريب معلمي التربية الإسلامية على استخدام استراتيجية العروض العملية.

How To Cite This Article

فاتن اللوزي;فواز شحادة (2020) فاعلية استخدام استراتيجية العروض العملية في تحصيل طلبة الصف السادس الأساسي في مادة التربية الإسلامية في لواء ناعور
المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية Vol 7 (2) 288-302
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2020.7.2.6