تفعيل السياحة الافتراضية كأداة لتنشيط المقاصد السياحية أثناء جائحة كورونا COVID-19 دراسة حالة المملكة العربية السعودية

Volume 1, Issue 2, Article 1 - 2020

Authors: أحمد كرم النجار

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

يهدف هذا البحث إلى التعرف على واقع السياحة الافتراضية في السعودية، توضيح دورها كأداة لتنشيط الوجهات والمقاصد السياحية أثناء جائحة كورونا COVID-19. اعتمد البحث على المنهج الوصفي من خلال الدراسات السابقة والأبحاث والكتب والمواقع والتقارير الصادرة عن المنظمة العربية للسياحة والمنظمة العالمية للسياحة. خلصت النتائج إلى أن استخدام تطبيقات السياحة الافتراضية كالواقع الافتراضي أو الواقع المعزز ما زال لم يفعل ضمن المواقع الخاصة بالترويج السياحي للوجهات والمقاصد السياحية. يوصي البحث بضرورة أن التعجل في تطبيق السياحة الافتراضية في مختلف المواقع الحكومية التي تهتم بالترويج السياحي للوجهات والمقاصد السياحية نظراً لأهميتها في ظل جائحة كورونا COVID-19، وأيضاً ما بعد إنتهاء هذه الجائحة؛ تشمل البرامج التدريبية بوزارة السياحة برامج تكنولوجيا الواقع الافتراضي لتدريب كوادر من الشباب السعودي هذه التكنولوجيا للترويج للسياحة الافتراضية.

How To Cite This Article

النجار، أحمد. (2020). " تفعيل السياحة الافتراضية كأداة لتنشيط المقاصد السياحية أثناء جائحة كورونا COVID-19 دراسة حالة المملكة العربية السعودية" . International Journal of Hospitality and Tourism Studies, 1(2): 53-63
https://doi.org/DOI:10.31559/IJHTS2020.1.2.1