واقع تطبيق مبادئ الاستدامة على الأنشطة السياحية في الجزائر

Volume 1, Issue 1, Article 2 - 2020

Authors: السعيد بن لخضر ;صورية شنبي

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

تطور مفهوم السياحة ليشمل أبعاد التنمية المختلفة، الاقتصادية، الاجتماعية، والبيئية وحتى السياسية، فقد أثرت الأنشطة السياحية على كل جوانب القطاع من اجل تحقيق التنمية الشاملة. تبين هذه الورقة البحثية أساسيات حول السياحة المستدامة، وما وصلت إليه التنمية السياحية المستدامة في الجزائر وتنفيذ مخطط الجودة لتحقيق استدامة السياحة. وتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق مبادئ الاستدامة على الأنشطة السياحية الجزائرية، والتي سطرتها الحكومة منذ صدور قانون 2003 المتعلق بالتنمية السياحية المستدامة. تمثلت نتائج الدراسة في كون تنمية السياحة الجزائرية تعتبر هدفاً أساسياً لكل المتعاملين في القطاع والقطاعات المرتبطة به، من اجل وضع مشاريعهم في بيئة مستدامة.

How To Cite This Article

بن لخضر، السعيد وشنبي، صورية. (2020). " واقع تطبيق مبادئ الاستدامة على الأنشطة السياحية في الجزائر" International Journal of Hospitality and Tourism Studies : 1(1): 12-25
https://doi.org/DOI:10.31559/IJHTS2020.1.1.2