دور التسويق الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة (دراسة حالة مؤسسة فهد المدعث للكهرباء)

Volume 10, Issue 1, Article 4 - 2021

Authors: هبه الزبير عبد المجيد محمد

Copyright © 2021 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

يتناول هذا البحث مفهوم التسويق الأخضر ودوره في تحقيق التنمية المستدامة، وتأتي أهمية موضوع التسويق الأخضر لدوره في الوفاء باحتياجات الحاضر دون المساس بقدرة الأجيال المقبلة على تلبية احتياجاتها الخاصة وتمثلت مشكلة البحث في الإجابة على الأسئلة التالية: هل يساهم التسويق الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة؟ وإلى أي مدى تطبق مؤسسة فهد المدعث للكهرباء مفهوم التسويق الأخضر؟ واتبعت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي وعليه صممت استبيان تم توزيعه على 45 موظف من منسوبي مؤسسة فهد المدعث للكهرباء وتم تحليل الاستبيان باستخدام برنامج SPSS وتم التحقق من صحة الفروض، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث أن التسويق الأخضر يؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة. وأن مؤسسة فهد المدعث للكهرباء تطبق مفهوم التسويق الأخضر. وكانت أهم التوصيات الاهتمام بالمزيج التسويقي الأخضر، وزيادة وعي المستهلك ليتحول إلى مستهلك أخضر ومواجهة التحديات التي تواجه الترويج الأخضر.

How To Cite This Article

محمد، هبه الزبير. (2021). " دور التسويق الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة (دراسة حالة مؤسسة فهد المدعث للكهرباء) ". المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال: 10(1): 46-56
https://doi.org/10.31559/GJEB2021.10.1.4