تصورات معلمات العلوم قبل الخدمة للنماذج العلمية

Volume 9, Issue 2, Article 13 - 2021

Authors: سناء محمد ابوعاذره

Copyright © 2021 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن تصورات معلمات العلوم قبل الخدمة للنماذج العلمية، وتكونت عينة الدراسة من (78) معلمة من معلمات العلوم قبل الخدمة الملتحقات ببرنامج الدبلوم التربوي في جامعة الطائف للفصل الدراسي الاول للعام 2018-2019 ، ولتحقيق غرض الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وقد تم تصميم أستبانة كأداة لتطبيق ألدراسة، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن تصورات معلمات العلوم قبل الخدمة للنماذج العلمية جاءت بمستوى مرتفع، وكما أشارت النتائج الى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α ≤ 0.05) بين المتوسطات الحسابية لاستجابات معلمات العلوم قبل الخدمة عن فقرات مقياس النماذج العلمية تعزى لمتغير التخصص، وأوصت الدراسة بتوجيه القائمين على البرامج التدريبية للمعلمين في قطاع التعليم بإعداد برامج تدريبية حول كيفية بناء وتقييم النماذج العلمية.

How To Cite This Article

ابوعاذره، سناء (2021). تصورات معلمات العلوم قبل الخدمة للنماذج العلمية. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية: 9(2): 569-580
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2021.9.2.13