تقييم فاعلية برنامج التدريب الميداني بالتربية الخاصة من وجهة نظر الطلبة في جامعة جدارا

Volume 8, Issue 2, Article 12 - 2020

Authors: علي محمد الصمادي

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة إلى تقييم فاعلية برنامج التدريب الميداني للطلبة الخريجين في تخصص التربية الخاصة من وجهة نظر الطلبة انفسهم، تكون مجتمع الدراسة من طلبة كلية التربية قسم التربية الخاصة المتوقع تخرجهم والذين يدرسون مساق التدريب الميداني بلغ عددهم (53 ) طالب منهم (28 ) طالبة، وتم تقييم البرنامج من خلال استبانة مكونة من (40) فقرة تناولت أربعة محاور الاشراف، التقييم، الامكانات، الكفايات التعليمية، وتوصلت الدراسة إلى أن محاور الاشراف والكفايات التعليمية، والتقييم حققت درجة فاعلية كبيرة مقارنة بالمحاور الاخرى، وحسب متغير الجنس أظهرت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى (0,05 ) لمحوري الاشراف والتقييم بينما لا يوجد فروق دالة بين محوري الامكانات والكفايات التعليمية.

How To Cite This Article

الصمادي، علي. (2020). " تقييم فاعلية برنامج التدريب الميداني بالتربية الخاصة من وجهة نظر الطلبة في جامعة جدارا". المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية: 8(2): 397-408
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2020.8.2.12