أثر توظيف استراتيجية محطات التعلم "الذكية" في تحصيل الطلبة في مبحث التاريخ

Volume 7, Issue 2, Article 7 - 2020

Authors: عمر جمال موسى النواصره;سميح محمود محمد الكراسنة

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر توظيف إستراتيجية محطات التعلم "الذكية" في تحصيل الطلبة في مبحث التاريخ. وقد اتبعت الدراسة المنهج شبه التجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من (120) طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية التابعة للواء الرمثا. تم تقسميهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة. ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحثان بتنظيم المحتوى وفقًا للاستراتيجية، واعداد اختبار تحصلي. حيث طبقت التجربة في الفصل الثاني من العام الدراسي 2018/2019م. وبعد تطبيق التجربة وإجراء الاختبار وتحليل البيانات أظهرت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية، وأن حجم الأثر كان كبيراً لصالح المجموعة التجريبية التي وظفت إستراتيجية محطات التعلم"الذكية"، أما بالنسبة لمتغير الجنس فقد أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة( = 0.05) تعزى لمتغير الجنس.

How To Cite This Article

عمر جمال موسى النواصره;سميح محمود محمد الكراسنة (2020) أثر توظيف استراتيجية محطات التعلم "الذكية" في تحصيل الطلبة في مبحث التاريخ
المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية Vol 7 (2) 303-319
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2020.7.2.7