أثر التعلم المقلوب في تنمية التحصيل الآني والمؤجل لدى طالبات كلية المجتمع في العلا واتجاهاتهن نحوه

Volume 6, Issue 3, Article 1 - 2019

Authors: طلال بن فرز الأحمدي

Copyright © 2019 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر التعلم المقلوب في تنمية التحصيل الآني والمؤجل لدى طالبات كلية المجتمع في العلا واتجاهاتهن نحوه. استخدم المنهج شبه التجريبي للتعرف على أثر المتغير المستقل: التعلم المقلوب في المتغير التابع: التحصيل. تكونت عينة الدراسة من 210 طالبة وزعت بالطريقة العشوائية البسيطة إلى مجموعتين: تجريبية وعددها 110 طالبة، درسن مقرر "ملامح من السيرة النبوية" بطريقة التعلم المقلوب، وضابطة وعددها 100 طالبة ودرسن الوحدة نفسها بالطريقة العادية. تم استخدام اختبار تحصيلي ومقياس للاتجاهات. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات طالبات المجوعة التجريبية والضابطة في اختبار التحصيل لصالح المجموعة التجريبية في الاختبار الآني والمؤجل، كما أن اتجاهات طالبات المجموعة التجريبية نحو التعلم المقلوب كانت إيجابية.

How To Cite This Article

طلال بن فرز الأحمدي (2019) أثر التعلم المقلوب في تنمية التحصيل الآني والمؤجل لدى طالبات كلية المجتمع في العلا واتجاهاتهن نحوه
المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية Vol 6 (3) 313-326
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2019.6.3.1