أثر تدريس مادة العلوم والتقانة باستخدام استراتيجية (K.W.L) على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الحادي عشر

Volume 6, Issue 2, Article 5 - 2019

Authors: ناصر بن سليّم بن ناصر المزيدي

Copyright © 2019 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى تقصي أثر التدريس باستخدام استراتيجية (K.W.L) على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الحادي عشر في مادة العلوم والتقانة. حيث تكونت عينة الدراسة من (64) طالبة من طالبات مدرسة أسماء بنت عمرو في ولاية السويق من محافظة شمال الباطنة. تم تقسيمهن إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بإعداد دليل للمعلمة، واختبار تحصيلي. استمرت التجربة فترة شهر كامل في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2018/ 2019م، وبعد تطبيق التجربة وإجراء الاختبار وتحليل البيانات خلصت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية، وأن حجم الأثر كان كبيرًا لصالح استراتيجية (K.W.L) في تدريس فصل المحركات والمضخات الحرارية والتحصيل الدراسي.

How To Cite This Article

ناصر بن سليّم بن ناصر المزيدي (2019) أثر تدريس مادة العلوم والتقانة باستخدام استراتيجية (K.W.L) على التحصيل الدراسي لطالبات الصف الحادي عشر
المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية Vol 6 (2) 219-236
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2019.6.2.5