أثر توظيف تقنية البودكاست في تنمية مهارة الاستماع في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول بمحافظة جنوب الباطنة

Volume 10, Issue 1, Article 10 - 2021

Authors: إيمان بنت محمد بن زيد المعولية

Copyright © 2021 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر توظيف تقنية البودكاست في تنمية مهارة الاستماع في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول بمحافظة جنوب الباطنة، اشتملت العينة على (54) طالباً من طلبة الصف الأول الأساسي بمحافظة جنوب الباطنة خلال الفصل الثاني للعام الدراسي 2018/2019 بواقع (27) طالباً للمجموعة التجريبية، و(27) طالباً للمجموعة الضابطة. لتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير اختبار قبلي وآخر بعدي في مهارة الاستماع، وقد أظهرت النتائج وجود أثر لتوظيف تقنية البودكاست في تنمية مهارة الاستماع في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلبة الصف الأول بمحافظة جنوب الباطنة، كما أظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية الذين درسوا باستخدام تقنية البودكاست على تنمية مهارة الاستماع لديهم على المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي. وقد أوصت الدراسة بمجموعة من التوصيات من أهمهما: ضرورة الاهتمام بتوظيف تقنية البودكاست في تنمية مهارة الاستماع، إذ أشارت نتائج الدراسة الحالية إلى الأثر الكبير لهذه التقنية في تنمية مهارة الاستماع لدى طلبة الصف الأول.

How To Cite This Article

المعولية، إيمان (2021). أثر توظيف تقنية البودكاست في تنمية مهارة الاستماع في مادة اللغة الإنجليزية لدى طلاب الصف الأول بمحافظة جنوب الباطنة. المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية: 10(1): 170-185
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2021.10.1.10