المحدث عبد الحق الدهلوي وجهوده في خدمة الحديث النبوي الشريف

Volume 4, Issue 2, Article 3 - 2020

Authors: فريد الدين فهيم الدين الندوي;محمد أبو الليث

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

لقد حاول هذا البحث تسليط الضوء على جهود العلامة المحدث الشيخ عبد الحق الدهلوي في الحديث الشريف وعلومه، فهو يعد في مقدمة المشتغلين بالحديث الشريف في عصره، فقد برع فيه، وألف مؤلفات عديدة كـ (أشعة اللمعات) -باللغة الفارسية- و(لمعات التنقيح شرح مشكاة المصابيح)- باللغة العربية-، استمر في خدمة البحث العلمي للحديث الشريف وعلومه طوال سني حياته متوناً وشروحاً وتدريساً وتأليفاً ونشراً. ولم نعرف أحداً من العلماء السابقين في الهند قام بمثل هذا العمل العلمي الجليل مع التدريس والإفتاء بمكانة علمية مرموقة عند العلماء والباحثين، فكان حقاً إماماً في الحديث النبوي الشريف في شبه القارة الهندية بلا منازع؛ لذلك سيركز البحث على أهم منجزاته العلمية في الحديث الشريف وعلومه.

How To Cite This Article

الندوي، فريد الدين و أبو الليث، محمد. (2020). " المحدث عبد الحق الدهلوي وجهوده في خدمة الحديث النبوي الشريف". المجلة الدولية للدراسات الإسلامية المتخصصة: 4(2): 86-102
https://doi.org/DOI:10.31559/sis2020.4.2.3