إثبات النسب بالبصمة الوراثية في الشریعة الإسلامیة و الطب

Volume 4, Issue 1, Article 1 - 2020

Authors: سيدآقا سائس;سمیع الله صافي;لطف الله آریابور;عبدالرحيم غفاري;سیدامین الله سادات

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

يشتمل هذا البحث علی الأحكام الشرعية والطبية لإثبات النسب بالبصمة الوراثیة في الشريعة الإسلامية والطب؛ حیث أن الشریعة الإسلامية اعتبرت حفظ النسبِ من الضروريات الخمس التي تقوم الشريعة على رعايتها وحفظها و إن بصمة الوراثية وسيلة من وسائل الحدیثة فی التعرف على النسب، و لقد أصبح بالإمكان من خلال هذه البصمة التعرف على جرائم القتل والاغتصاب وتتبع الأطفال المفقودين وتحديد أصول الأطفال المختلف فيهم إلى غير ذلك من الأمور التي يحتاج إليها، ولكنها أظهرت مشاكل جديدة من الناحية الشرعية والأخلاقية والقضائية وغيرها..، فما هو موقف شریعة الإسلامیة من هذا الاكتشاف الجديد؟ و ما هوی مدى حجية البصمة الوراثية في إثبات النسب ؟ و ذلك ما یُبحث عنه في هذه المقالة.

How To Cite This Article

سيدآقا سائس;سمیع الله صافي;لطف الله آریابور;عبدالرحيم غفاري;سیدامین الله سادات (2020) إثبات النسب بالبصمة الوراثية في الشریعة الإسلامیة و الطب
المجلة الدوليه للدراسات الإسلاميه المتخصصه Vol 4 (1) 1-16
https://doi.org/DOI:10.31559/sis2020.4.1.1