أثر القيادة الإدارية في أداء العاملين بمجموعة دال للصناعات الغذائية -السودان الخرطوم بحري

Volume 9, Issue 2, Article 13 - 2020

Authors: محمد العوض الأمين يوسف

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة إلى الوقوف على تأثير القيادة الإدارية على أداء العاملين من خلال بناء فرق العمل وتقديم الحافز ونمط الإشراف من أجل تحسين أداء العاملين. وقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي والمنهج التحليلي الذي يعتمد على البيانات المستمدة من منهج دراسة الحالة الذي تم الإعتماد فيه على العينة العشوائية والتي تشمل القادة والإداريين والعاملين بمجموعة دال للصناعات الغذائية- السودان الخرطوم بحري. ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة: تحقيق العدالة في التعامل يدفع العمال بمجموعة دال للصناعات الغذائية إلى رفع مستوى الأداء. مبدأ الجدارة في الترقية يهدف إلى تحسين أداء العاملين. تشجيع المدير يدفع العاملين بمجموعة دال للصناعات الغذائية لإنجاز عملهم بكفاءة. العمل ضمن فريق يسهل المهام الإدارية. ومن أهم التوصيات: على المدير تشجع العاملين على المشاركة في صنع القرار الأمر الذي يدفعهم لتحقيق أهداف المؤسسة. على المدرأ في مجموعة دال للصناعات الغذائية أن لا يفرقوا بين أفراد فريق العمل. علاوة وتعويض مخاطر العمل يجب أن تكون مرضية. العمل على جعل بيئة العمل جاذبة مما يزيد من حب العاملين لعملهم.

How To Cite This Article

يوسف، محمد العوض. (2020). " أثر القيادة الإدارية في أداء العاملين بمجموعة دال للصناعات الغذائية -السودان الخرطوم بحري". المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال: 9(2): 405-419
https://doi.org/10.31559/GJEB2020.9.2.13