أثر تطبيق مبادرة الحكومة الذكية لدولة الإمارات العربية المتحدة على سعادة المستخدمين: جودة الخدمة متغيراً وسيطاً

Volume 9, Issue 1, Article 9 - 2020

Authors: محمد منصور أبو جليل;عبدالله بطي حميد الشامسي;منال محمد الحوامدة

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة لمعرفة أثر مبادرة الحكومة الذكية في دولة الإمارات على سعادة المستخدمين بوجود جودة الخدمة متغيراً وسيطاً، تكون مجتمع البحث من جمهور المواطنين والمؤسسات والشركات التي تستفيد مما تقدمه حكومة دولة الإمارات الذكية، وتألفت العينة من (400) مفردة. واظهر البحث وجود أثر لمبادرة الحكومة الذكية للإمارات على سعادة مستخدمي هذه الخدمات بوجود جودة الخدمة متغيراً وسيطاً. كما تبين أن استجابات العينة كانت إيجابية وبدرجة موافقة مرتفعة على أبعاد (الحكومة الذكية، ســعـادة المـستـخـدمـيـن، جودة الخدمة). وأوصى البحث بضرورة الاستمرار بتعزيز التوجهات نحو الانتقال إلى التطبيق الكامل للحكومــة الــذكيـة للدولة القادرة على تسهيل عملية تقديم الخدمات إلى المستفيدين منها على مدار ووفقا للخطة الزمنية المعدة لذلك.

How To Cite This Article

أبو جليل، محمد وآخرون. (2020). أثر تطبيق مبادرة الحكومة الذكية لدولة الإمارات العربية المتحدة على سعادة المستخدمين: جودة الخدمة متغيراً وسيطاً. المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال: 9(1): 112-121
https://doi.org/10.31559/GJEB2020.9.1.9