أثر القدرة التنظيمية في تطبيق نظام المتابعة والتقييم المبنى على النتائج "دراسة تطبيقية على المنظمات التنموية النسائية العاملة في قطاع غزة-فلسطين"

Volume 9, Issue 1, Article 10 - 2020

Authors: وائل محمد ثابت

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر القدرة التنظيمية في تطبيق نظام المتابعة والتقييم المبنى على النتائج في المنظمات التنموية النسائية العاملة في قطاع غزة. وقد اعتمد البحث على إجراءات المنهج الوصفي التحليلي. وقد طبقت الدراسة على (43) موظفة من العاملات في دائرة المتابعة والتقييم وهن (مديرة المنظمة، مديرة البرامج، مديرة المشروع، منسقة المشروع، مديرة المتابعة والتقييم) في المؤسسات التنموية النسوية وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج ومن أهمها وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (  0.05) للمقدرة التنظيمية في تطبيق نظام المتابعة والتقييم المبني على النتائج وان المنظمات محل الدراسة تعنى بالقدرة التنظيمية وتتمتع بقدرة قيادية عإلىة مما يسهل من أدائها لعمليات المتابعة والتقييم، وقد أوصت الدراسة بمزيد من الاهتمام بتطوير القدرات التنظيمية للمنظمات محل الدراسة لتمكينها من تطبيق نظام المتابعة والتقييم المبني على النتائج، وزيادة الاهتمام بالإفصاح عن تقارير النواتج والاثر.

How To Cite This Article

ثابت، وائل. (2020). أثر القدرة التنظيمية في تطبيق نظام المتابعة والتقييم المبنى على النتائج "دراسة تطبيقية على المنظمات التنموية النسائية العاملة في قطاع غزة-فلسطين". المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال: 9(1): 122-132
https://doi.org/10.31559/GJEB2020.9.1.10