أثر تطبيق نظام إحصاءات مالية الحكومة (G.F.S) على أداء المراجعة الداخلية (دراسة حالة وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة- ولاية النيل الأبيض) لسنة (1441ه- 2019م)

Volume 8, Issue 1, Article 7 - 2020

Authors: خضر الطيب الأمين الشفيع;الزين عمر الزين;مازن عبدالله إبراهيم البشير

Copyright © 2020 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدف هذا البحث إلى بيان أثر تطبيق نظام إحصاءات مالية الحكومة على أداء المراجعة الداخلية من خلال التطورات في المحاسبة الحكومية والاتجاه لتطبيق أساس استحقاق بدلاً من الأساس النقدي في المحاسبة الحكومية. استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي، تم اختيار عينة عشوائية من المحاسبين والمراجعين الداخلين والإداريين بوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بولاية النيل الأبيض، واعتمد البحث في التحليل على برنامج (SPSS) وذلك لاختبار الفرضية، وتوصل البحث إلى أن تطبيق نظام إحصاءات مالية الحكومة يؤدي إلى تحسين مستوى جودة المراجعة الداخلية وكذلك إحكام الرقابة المالية على مالية الحكومة. وأوصى البحث: بضرورة تطبيق نظام إحصاءات مالية الحكومة لأنه يعكس مستوى أداء المراجعة الداخلية وكذلك يؤدي إلى قوة نظام الرقابة الداخلية وشفافيته.

How To Cite This Article

خضر الطيب الأمين الشفيع;الزين عمر الزين;مازن عبدالله إبراهيم البشير (2020) أثر تطبيق نظام إحصاءات مالية الحكومة (G.F.S) على أداء المراجعة الداخلية (دراسة حالة وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة- ولاية النيل الأبيض) لسنة (1441ه- 2019م)
Global Journal of Economics and Business Vol 8 (1) 85-91
https://doi.org/10.31559/GJEB2020.8.1.7