العوامل المؤثرة على التسويق الرياضي من وجهة نظر العاملين بمراكز شباب ولاية سنار

Volume 10, Issue 3, Article 4 - 2021

Authors: مرام أحمد علي الطيب

Copyright © 2021 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة إلى اختبار العوامل المؤثرة على التسويق الرياضي في السودان. وفق المنهج الوصفي التحليلي، أما عينة الدراسة فقد تم اختيارها من بعض الأفراد بطريقة تتضمن الناشطين في مجال التسويق الرياضي، تم استخدام أداة الاستبانة لجمع البيانات، حيث قامت الباحثة بتوزيع عدد (100) استبانة على المستهدفين. واستجاب (100) فرداً أي نسبة الاستبانة المستردة بلغت (100%) ، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج (Spss) إذ استخدمت عدد من الأساليب الإحصائية للتحقيق من صحة الفرضية ومنها معامل الارتباط (person) وتحليل الانحدار البسيط. وخرجت الدراسة بالعديد من النتائج أهمها: مراكز الشباب تقدم خدمات تلبي حاجات الشباب والمجتمع لضمان السلامة والصحة البدنية والثقافية. ثم خُتمت الدراسة بتوصيات أهمها: استثمار الامكانيات البشرية والمادية الموجودة لكي تساهم في تطوير مراكز الشباب.

How To Cite This Article

الطيب، مرام (2021). العوامل المؤثرة على التسويق الرياضي من وجهة نظر العاملين بمراكز شباب ولاية سنار. المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال: 10(3): 535- 550
https://doi.org/10.31559/GJEB2021.10.3.4