دور إدارة المعرفة في إحداث التطوير التنظيمي ورفع مستوى أداء العاملين في مؤسسات التعليم الجامعي "دراسة ميدانية في كليات مجمع المحالة بخميس مشيط – جامعة الملك خالد"

Volume 10, Issue 2, Article 5 - 2021

Authors: رضا عبدالفتاح إبراهيم محمد

Copyright © 2021 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

مؤسسات التعليم الجامعي تتسم باتساع حجم أنشطتها وتنوع مجالاتها وتعدد الإدارات والأقسام بداخلها، الأمر الذي يدفع إلى الاهتمام بتطوير إدارتها لتتناسب مع زيادة مستوى الخدمات التي تقدمها للمستفيدين، وتعد إدارة المعرفة من أهم الركائز التي تساعد على التطوير المؤسسي حيث أثرت بشكل كبير في مستوى أداء مختلف القطاعات التعليمية، واتضح من خلال نتائج العديد من الدراسات الاستطلاعية وجود العديد من الظواهر التي يعاني منها القطاع التعليمي بمنطقة خميس مشيط، وترى الباحثة أنها تمثل عرضاً لمشكلة الدراسة، وهدفت الدراسة الحالية إلى توضيح مفهوم إدارة المعرفة ودورها في تطوير أداء العاملين، ومن ثم تطوير قطاع التعليم الجامعي، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق هذ الهدف.

How To Cite This Article

محمد، رضا (2021). دور إدارة المعرفة في إحداث التطوير التنظيمي ورفع مستوى أداء العاملين في مؤسسات التعليم الجامعي "دراسة ميدانية في كليات مجمع المحالة بخميس مشيط – جامعة الملك خالد". المجلة العالمية للاقتصاد والأعمال: 10(2): 307-323
https://doi.org/10.31559/GJEB2021.10.2.5