دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية كفاءة الأداء الإداري لقائدات المدارس المتوسطة بمنطقة القصيم من وجهة نظرهن

Volume 5, Issue 3, Article 3 - 2019

Authors: علية محمد شرف ;ساره بنت عبد اللطيف محمد الفريحي

Copyright © 2019 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية كفاءة الأداء الإداري لقائدات المدارس المتوسطة بمنطقة القصيم من وجهة نظرهن في ضوء متغيرات الدراسة (الخبرة، المؤهل، الدورات التدريبية), والوقوف على واقع دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية كفاءة الأداء الإداري والكشف عن المعوقات التي تحد من دورها في تنمية كفاءة الأداء الإداري, ومتطلبات تفعيلها. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي المسحي, واشتملت الدراسة على 183 قائدة, بنسبة 50% من المجتمع الأصلي البالغ عددهن 366 قائدة, كما عمدت الدراسة إلى استخدام الاستبانة أداةً لجمع البيانات, وقد أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج أهمها أن تكنولوجيا المعلومات في تساعد تنمية كفاءة الأداء الإداري بالإضافة إلى أن هناك معوقات تحد من دورها أبرزها المعوقات المالية تليها المعوقات الفنية، وأخيراً المعوقات الشخصية, وبناء على متطلبات تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات قدمت الدراسة جملة من التوصيات على عدة مستويات .

How To Cite This Article

علية محمد شرف ;ساره بنت عبد اللطيف محمد الفريحي (2019) دور تكنولوجيا المعلومات في تنمية كفاءة الأداء الإداري لقائدات المدارس المتوسطة بمنطقة القصيم من وجهة نظرهن
المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية Vol 5 (3) 248-278
https://doi.org/DOI:10.31559/EPS2019.5.3.3