معوقات تطبيق التخطيط الاستراتيجي في المدارس الخاصة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة في سلطنة عُمان

Volume 2, Issue 3, Article 6 - 2017

Authors: حسام الدين السيد محمد ابراهيم;خميس بن عبدالله بن سعيد البوسعيدي;بدرية بنت درويش بن صالح البلوشية

Copyright © 2017 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة الحالية إلى استكشاف معوقات تطبيق التخطيط الاستراتيجي في المدارس الخاصة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة في سلطنة عُمان، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، كما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات وتم تطبيقها على عينة مكونة من (76) من مُديري المدارس والمُعلمين الأوائل والمشرفين. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن معوقات تطبيق التخطيط الاستراتيجي في المدارس الخاصة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة في سلطنة عمان لمحاور الدراسة ككل كانت ضمن الدرجة المتوسطة، كما توصلت إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغير المؤهل العلمي، ولكن توجد هذه الفروق في مٌتغيرات الجنس ولصالح الذكور، ومُتغير الخبرة لصالح أكثر من 10 سنوات، ومُتغير الوظيفة لصالح المشرفين.

How To Cite This Article

حسام الدين السيد محمد ابراهيم;خميس بن عبدالله بن سعيد البوسعيدي;بدرية بنت درويش بن صالح البلوشية (2017) معوقات تطبيق التخطيط الاستراتيجي في المدارس الخاصة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة في سلطنة عُمان
المجلة الدولية للدراسات التربوية والنفسية Vol 2 (3) 430-460