أثر تطبيق وممارسة الأنشطة التسويقية في استدامة المؤسسات الاقتصادية - دراسة حالة مؤسسة قديلة للمياه المعدنية

Volume 6, Issue 2, Article 6 - 2019

Authors: بن جروة حكيم;ربوح أم الخير

Copyright © 2019 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة وتحديد مدى أهمية ممارسة الأنشطة التسويقية في استمرار وبقاء المؤسسات الاقتصادية في السوق عامة وعلى مؤسسة قديلة للمياه المعدنية خاصة، لذلك ركزت الدراسة بالتحديد على معرفة علاقة عناصر التسويق والمتمثل في كل من (المنتج، التسعير، التوزيع والترويج) باستدامة واستمرارية المؤسسات الاقتصادية وبقائها، وعليه وقصد الوصول إلى نتائج تخدم الدراسة فقد تم الاستعانة في جمع وتحليل البيانات ومعلومات الخاصة بالدراسة الميدانية لمؤسسة قديلة ووثائقها، بالبرامج الإحصائية الممثلة في (23.SPSS ،EVIEWS)، وقد خلصت أهم نتائج الدراسة إلى وجود علاقة بين ممارسة الأنشطة التسويقية والاستدامة بمؤسسة قديلة وذلك من خلال سعيها لتحقيق البقاء والنمو باستمرار نشاطها في السوق.

How To Cite This Article

بن جروة حكيم;ربوح أم الخير (2019) أثر تطبيق وممارسة الأنشطة التسويقية في استدامة المؤسسات الاقتصادية - دراسة حالة مؤسسة قديلة للمياه المعدنية
Global Journal of Economics and Business Vol 6 (2) 329-340