أثر تقويم أداء المرأة العاملة على الأداء بجامعة الملك خالد بالتطبيق على كليات البنات بمنطقة أبها وخميس مشيط

Volume 6, Issue 2, Article 3 - 2019

Authors: رقية محمد محمد أحمد كرتات

Copyright © 2019 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدف الدراسة للتعرف على أثر تقو يم أداء المرأة العاملة على أداء جامعة الملك خالد ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة بتصميم استبانة لاختبار فروض الدراسة وبعد التأكد من صلاحيتها للتطبيق قامت باختيار عينة من مجتمع البحث الذي يضم 606 مفردة من (8 كليات ) محل الدراسة، استخدمت الباحثة معادلة ستيفن سامبسون لتحديد حجم العينة حيث بلغ حجم العينة 243 ، وتم استخدام أسلوب كرونباخ ألفا (Cronbach- Alpha) لاختبار مدى وجود ارتباط بين القياسات المعبرة عن آراء عينة الدراسة .وتوصلت الدراسة الى : أن قيمة المعنوية بلغت 0.000 وهو ما يشير إلى أن نظام تقييم أداء المرأة العاملة بجامعة الملك خالد يؤثر معنوياً على الأداء للمرأة العاملة بالجامعة، وأن هناك درجة مرتفعة إلى مرتفعة جداً لنظام التقييم وأداء المرأة العاملة بالجامعة. وهذا يثبت صحة الفرضية الأولى. كما أثبتت الأربعة فرضيات التالية صحتها .وأوصت بالعمل علي علاج و تذليل المعوقات التي تواجه أداء المرأة العاملة بجامعة الملك خالد، و ربط أداء المرأة العاملة بجامعة الملك خالد بالحوافز المادية والمعنوية .

How To Cite This Article

رقية محمد محمد أحمد كرتات (2019) أثر تقويم أداء المرأة العاملة على الأداء بجامعة الملك خالد بالتطبيق على كليات البنات بمنطقة أبها وخميس مشيط
Global Journal of Economics and Business Vol 6 (2) 267-282