كيفية إعداد القوائم المالية الخاصة بالقطاع الفلاحي في الجزائر في ظل معايير المحاسبية الدولية الخاصة بها

Volume 5, Issue 3, Article 6 - 2018

Authors: حنان لونيس

Copyright © 2018 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

إن للقطاع الفلاحي مكانة مهمة في الاقتصاد الدولي والوطني أيضا، وهذا راجع للعائدات الجيدة التي تنتج عنه والتي ترفع من الناتج الداخلي للدولة، والجزائر مثل غيرها من الدول تعطي أهمية كبيرة لهذا القطاع وتعمل على توفير سبل تطوره، وأيضا توفير طرق تمويل جيدة للرفع من مردوديته وتحسين الإنتاجية وبالتالي الرفع من دخل الدولة. ولهذا القطاع محاسبة أيضا مثله مثل غيره من القطاعات الأخرى من قوائم مالية وحسابات وغيرها من العمليات المحاسبية، ومن هذا المنطلق جاءت دراستنا حيث حاولنا من خلالها معرفة هذه القوائم وهذا بعد تعرفنا على المحاسبة الخاصة بهذا القطاع والطرق المعتمدة التي من خلالها نصل إلى إعدادا القوائم المالية بصورة واضحة ومفهومة، وأيضا التعرف على الاختلافات التي ممكن أن نجدها بينها وبين قطاع أخرى، وفي الأخير قمنا بعرض تطبيقي لمؤسسة جزائرية خاصة بتربية الحيوانات. من أهم النتائج المتوصل إليها هي أن الجزائر تطبق المعايير المحاسبية الدولية بشكل غير ظاهر، فهي قامت بدمج قوانين المعايير داخل النظام المحاسبي المالي وتعمل بها.

How To Cite This Article

حنان لونيس (2018) كيفية إعداد القوائم المالية الخاصة بالقطاع الفلاحي في الجزائر في ظل معايير المحاسبية الدولية الخاصة بها
Global Journal of Economics and Business Vol 5 (3) 327-341