من الطاقات التقليدية إلى الطاقات البديلة: دور الحكومات في تشجيع الاستثمار في الطاقات البديلة كآلية لتحقيق التنمية

Volume 5, Issue 3, Article 11 - 2018

Authors: عفيف هناء

Copyright © 2018 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

إن التغيرات المتذبذبة لأسعار النفط التي تحدث في كل فترة وفترة، ولما تخلفه في كل مرة على مختلف اقتصاديات دول العالم، وخاصة منها الدول المنتجة والمصدرة للنفط، ومع التصاعد العالمي لكمية استهلاك الطاقة عالميا، ظهرت حتمية البحث عن طاقات بديلة، حيث أصبح من الضروري على الاقتصاديات الريعية وخاصة منها الجزائر، التوجه نحو الاستثمار في الطاقات البديلة تضمن لها التطور الاقتصادي وتحقيق التنمية. وفي ضوء ذلك، تظهر أهمية هذه الدراسة في توضيح دور الحكومات في تشجيع الاستثمار في الطاقات البديلة كآلية ناجحة لتحقيق التنمية وطريقة مختلفة تضمن التنويع الاقتصادي، وتوضيح البرنامج الوطني التي اتبعته الحكومة الجزائرية للطاقات البديلة ومخططات تطويره مستقبلا.

How To Cite This Article

عفيف هناء (2018) من الطاقات التقليدية إلى الطاقات البديلة: دور الحكومات في تشجيع الاستثمار في الطاقات البديلة كآلية لتحقيق التنمية
Global Journal of Economics and Business Vol 5 (3) 405-413