معوقات تطبيق مفهوم البلديات الالكترونية في فلسطين: دراسة حالة على محافظات نابلس، جنين، وطولكرم

Volume 5, Issue 3, Article 10 - 2018

Authors: مجيد مصطفى منصور;هنادي عواد

Copyright © 2018 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على معوقات تطبيق مفهوم البلديات الالكترونية في فلسطين: دراسة حالة على محافظات نابلس، جنين، وطولكرم، كما تهدف أيضاً إلى التعرف على دور متغيرات الدراسة (المسمى الوظيفي، الخبرة، والدورات التدريبية) حيث سيتم تطوير الاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة الدراسة، وسيتم التأكد من صدقها ومعامل ثباتها، حيث تجرى الدراسة على عينة عشوائية طبقية ممثلة لعدد العاملين في بلديات كل من نابلس، وطولكرم حيث ستبلغ (243) فردا. حيث توصلت الدراسة الى ان أبرز المعوقات التي تواجه تطبيق البلدية الالكترونية تتمثل في المعوقات الإدارية والمعوقات التشريعية، وقد اوصت الدراسة بضرورة تعزيز تطبيق البلدية الالكترونية، وأيضا الحفاظ على السرية بين المواطن والبلدية، وتعزيز العمل البلدي.

How To Cite This Article

مجيد مصطفى منصور;هنادي عواد (2018) معوقات تطبيق مفهوم البلديات الالكترونية في فلسطين: دراسة حالة على محافظات نابلس، جنين، وطولكرم
Global Journal of Economics and Business Vol 5 (3) 389-404