إرساء دعائم الحوكمة المؤسسية لمواجهة الأزمات - دراسة لأهم الأزمات والفضائح المالية لكبريات الشركات العالمية

Volume 3, Issue 3, Article 2 - 2017

Authors: لعلا رمضاني ;أم الخير الـبــرود ;شارف عبدالقادر

Copyright © 2017 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

أدى بروز مفهوم الحوكمة المؤسسية إلى صدارة الاهتمامات الدولية كأحد الركائز الأساسية للاستقرار المالي خاصة عقب الأزمات المالية العالمية التي حدثت مؤخراً وعصفت ببعض الكيانات الاقتصادية الكبيرة، إلى اهتزاز الثقة في سلامة المراكز المالية لبعض منها، وما نتج عن تلك الأزمات من كشف للخلل الذي تعاني منه معظم الشركات على كل المستويات في غياب أنظمة الحوكمة الرشيدة، حيث أن تطبيق مفهوم الحوكمة المؤسسية سيؤدي بالضرورة إلي الارتقاء بمستوى إدارة الشركات ومن ثم أدائها وقدرتها على تجاوز الأزمــات المالية، واستقرار القطاع المالي بشكل عام وأن التطبيق الأمثل لمبادئ الحوكمة يمثل خطاً دفاعيا ًصلباً لمواجهة الأزمات التي قد تهدد الاقتصاديات العالمية.

How To Cite This Article

لعلا رمضاني ;أم الخير الـبــرود ;شارف عبدالقادر (2017) إرساء دعائم الحوكمة المؤسسية لمواجهة الأزمات - دراسة لأهم الأزمات والفضائح المالية لكبريات الشركات العالمية
Global Journal of economic and Business Vol 3 (3) 267-282