قياس مدى توافر أبعاد جودة الخدمات في المصارف التجارية الجزائرية الحكومية - دراسة حالة البنك الوطني الجزائري بعنابة

Volume 3, Issue 3, Article 1 - 2017

Authors: أبوبكر خوالد

Copyright © 2017 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

تهدف هذه الدراسة عموما إلى قياس مدى توافر أبعاد جودة الخدمات الخمس وهي: الاعتمادية، الاستجابة، الأمان، التعاطف، الملموسية في المصارف التجارية الجزائرية الحكومية، ولتحقيق الهدف السابق الذكر اعتمدت هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، حيث طور الباحث استبانة لجمع المعلومات عن عينة مكونة من (42) موظفا لدى أحد أعرق المصارف التجارية الجزائرية الحكومية وهو البنك الوطني الجزائري (ب.و.ج)، وقد خلصت هذه الدراسة في الأخير إلى توافر مختلف أبعاد جودة الخدمات لدى المصرف المبحوث لكن بمستويات مختلفة، فأبعاد الأمان والتعاطف والملموسية توافرت بمستوى جيد في حين أن بعدي الاعتمادية والاستجابة توافرا بمستوى متوسط ، وبالتالي فقد قام الباحث في الأخير بتقديم مجموعة من التوصيات المهمة التي من شأنها تحسين أبعاد جودة الخدمات في المصارف التجارية الجزائرية.

How To Cite This Article

أبوبكر خوالد (2017) قياس مدى توافر أبعاد جودة الخدمات في المصارف التجارية الجزائرية الحكومية - دراسة حالة البنك الوطني الجزائري بعنابة
Global Journal of economic and Business Vol 3 (3) 252-266