مدى إهتمام الإدارة بالمحاسبة عن تكلفة الموارد البشرية بالمصارف - دراسة ميدانية على عينة من المصارف بالخرطوم

Volume 3, Issue 1, Article 3 - 2017

Authors: أيمن عبد الله محمد أبوبكر

Copyright © 2017 . This is an open access article distributed under the Creative Commons Attribution License, which permits unrestricted use, distribution, and reproduction in any medium, provided the original work is properly cited.

 Download PDF File

 Share on GOOGLE+  Share on Twitter  Share on LinkedIn Open XML File

Abstract

هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى إهتمام الإدارة بالمحاسبة عن تكلفة الموارد البشرية بالمصارف ، دراسة ميدانية على عينة من المصارف بالخرطوم، حيث تمثلت مشكلة الدراسة فى أن المحاسبة عن تكلفة الموارد البشرية ليست ذات أهمية وذا فاعلية بالمصارف السودنية وأن جميع عناصرعرض النتائج المحاسبية لاتعطي صورة عن إمكانية وهيكلية أداء العاملين، ولقد إعتمدت الدراسة على فرضية جاءت بأنه لا يوجد أثر ذي دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (a = 0.05) لإدارة المصارف في الإهتمام بالمحاسبة عن تكلفة الموارد البشرية. ومن خلال تحليل البيانات بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي (SPSS) توصلت الدراسة إلى نتائج مفادها بأن هنالك رغبة لدي إدارة المصارف بالتعرف علي أهمية محاسبة الموارد البشرية ، كما أن نتائج تحليل الإنحدار البسيط أكدت وجود علاقة قوية وتأثير ذي دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (a = 0.05) لإدارة المصارف في الإهتمام بالمحاسبة عن تكلفة الموارد البشرية ، كما أوصت الدراسة بضرورة أن تسعى إدارة المصارف جاهدة في زيادة الإهتمام بمحاسبة الموارد البشرية داخل المصرف ، كذلك ضرورة أن تسعى إدارة المصارف جاهدة في الإهتمام بتشجيع وتطوير قدرات الموظفين، حيث يعكس ذلك فوائد عظيمة للمصرف.

How To Cite This Article

أيمن عبد الله محمد أبوبكر (2017) مدى إهتمام الإدارة بالمحاسبة عن تكلفة الموارد البشرية بالمصارف - دراسة ميدانية على عينة من المصارف بالخرطوم
Global Journal of economic and Business Vol 3 (1) 96-144